مكتبة الروضة الحيدرية تفتتح موقع الرسمي بحلته الجديدة

بفضل من الله وحسن توفيقه وببركة ولادة سيد الوصيين أمير المؤمنين (عليه السلام) وبرعاية نائب الامين العام الاستاذ رضوان الكاشي نعلن اليوم افتتاح الموقع الالكتروني الخاص بمكتبة الروضة الحيدرية..

سعياً منا على مواكبة التطور ورفع المستوى الخدمي الذي تقدمه المكتبة للباحثين الكرام وبفضل من الله وحسن توفيقه وببركة ذكرى ولادة سيد الوصيين أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) وبرعاية سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة .

نعلن اليوم عن افتتاح الموقع الإلكتروني الخاص بمكتبة الروضة الحيدرية ، هذا الإنجاز سيفتح صفحة جديدة من صفحات مسيرة هذه المكتبة العامرة بتاريخها الغني وحاضرها المشرق بتقديم افضل الخدمات البحثية بكافة اشكالها وانواعها العلمية العصرية .

حيث احتوى الموقع على عدة اقسام وفروع اهمها :

  1. اصدارات المكتبة من الكتب والرسائل والمجلات التي طبعت واشرفت على طباعتها المكتبة .
  2. برنامج فهارس مكتبة الروضة الحيدرية حيث يحتوي على فهرس (الكتب ، الرسائل ، المجلات ، كتب رقمية ، والاقراص الليزرية )
  3. نوادر المكتبة : ويحتوي هذا القسم على اهم الكتب القديمة ونوادر المطبوعات الحجرية والنقطية .
  4. موسوعة امير المؤمنين (عليه السلام) :-

حيث تحتوي هذه الموسوعة على جل ما يدور في فلك شخصية الامام امير المؤمنين عليه السلام من كتب ومجلات ورسائل واطاريح وصوتيات ومرئيات وسيرة وفضائل والشخصيات التي تشرفت بزيارة المرقد العلوي واعلام الدفناء وغيرها .....

  1. النجف الاشرف واعلامها : حيث احتوى هذا القسم على معالم مدينة النجف الاشرف الدينية والحوزة العلمية المباركة ، وايضا ارشيف الصور والوثائق الخاصة بالمدينة ، كما احتوى على قسم الصحافة النجفية وتاريخ النجف والكوفة واعلامها .
  2. المكتبة الرقمية : احتوى على فهارس المكتبة الرقمية من (رسائل رقمية ، كتب رقمية ، الاصدارات الرقمية والاقراص الليزرية )
  3. مكتبة الطفل :- من باب الاهتمام بشريحة الأطفال وإعدادهم إعداداً جيداً لبناء جيل متعلم ومتسلح بثقافة سليمة تم العمل على رفد هذا القسم بعدد من المصادر والكتب الدينية والعلمية والثقافية الخاصة بالأطفال وايضا الافلام التوعوية والبرامج التثقيفية .
  4. كتب ومكتبات : والذي تضمن دليل وفهارس المكتبات النجفية وروابط مكتبات عامة داخل العراق وخارجه ، مع قسم المقالات الخاصة بعلم المكتبات وجديدها .

كما ستستمر المكتبة برفع وتطوير الموقع بإضافة كل ما هو جديد ومتوفر من المصادر والمراجع  ليكون هذا الموقع هو دليل علمي رقمي ناجع بتواصله مع الأخوة الباحثين وتيسير خطواتهم نحو طلب العلم .

فشكراً لكل الجهود التي بذلت من قبل المخلصين الذين عملوا ليلاً ونهاراً على أن تبقى هذه المؤسسة التعليمية باسمها المبارك وبصرحها التعليمي المعطاء نهر ينهل منه اهل العلم وطالبيه ..

سائلين المولى جل شأنه ان يتقبل اعمال الجميع بالعفو والرضوان ، ومن وليه ووصي رسوله القبول والاحسان ...

مكتبة الروضة الحيدرية تفتتح موقع الرسمي بحلته الجديدة
March / 21 / 2019
عدد الزيارات : 2457
طباعة الخبر