مكتبة الروضة الحيدرية تصدر المكتبة المختصة بالامام امير المؤمنين (عليه السلام)

دأبت وحدة المكتبة الرقمية في مكتبة الروضة الحيدرية التابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة على إصدار عدد من الموسوعات والمكتبات التي وضعت في خدمة الباحثين ومن ضمن اصداراتها الجديدة (المكتبة المختصة بالامام أمير المؤمنين (عليها السلام)) .

وقد صرح الاستاذ سامر رشاد مسؤول وحدة المكتبة الرقمية: ان المكتبة الرقمية في مكتبة الروضة الحيدرية اصبحت من المكتبات الرقمية الكبيرة في العراق بما تحتوي من اوعية مكتبية رقمية وانتاجها لموسوعات مكتبية ضخمة ، وان اخر نتاجاتها هي (المكتبة المختصة بأمير المؤمنين عليه السلام) والتي تتكون من قرصين ليزريين كأصدار اول يحتوي على 384 عنوان بواقع 600 كتاب الكتروني، كما وانه يوجد في الموقع الالكتروني اكثر من 3000 عنوان مختص بالامام علي (عليه السلام).

علماً ان المكتبة الرقمية كان الهدف من إنشائها هو خدمة العلم وتوفير المصادر الرقمية للباحث، حيث وصلت تلك المصادر إلى 5000 قرص ليزري في مختلف المعارف والعلوم من ملفات صوتية ومرئية ودروس حوزوية منها وأكاديمية، وأفلام وثائقية وبرامج كمبيوترية وآلاف الكتب الرقمية، حيث أنّ المفهرس منها قرابة (30000) كتاب، ولايزال العمل جارياً. أمّا الرسائل الجامعية التي يتم استلامها من الجامعات العراقية  فقد بلغ عدد المفهرس منها (17000) رسالة من مجموع (30000) رسالة غير مفهرسة .

 

 

 

مكتبة الروضة الحيدرية تصدر المكتبة المختصة بالامام امير المؤمنين (عليه السلام)
July / 31 / 2019
عدد الزيارات : 1071
طباعة الخبر